أزاي تعمل براند باستخدم الديجيتال ماركتينج ؟

أزاي تعمل براند باستخدم الديجيتال ماركتينج ؟

البراند أو العلامة التجارية القوية هي التي تبقى في ذهن العملاء والتي تكون مرتبطة بمنتج أو خدمة معينة ..  فبناء براند لم يكن بأمر السهل و لعمل براند قوي تحتاج إلى مجهود و وقت قد يمتد لسنوات طويلة لتكون في ذهن العملاء ، و في الوقت الحالي يمكنك استخدام الديجيتال ماركتيج في عمل براند لتقليل الوقت و الوصول و الانتشار السريع بين العملاء .

أزاي تعمل براند باستخدم الديجيتال ماركتينج ؟

أزاي تعمل براند باستخدم الديجيتال ماركتينج ؟

أزاي تعمل براند قوي علي السوشيال ميديا في نقاط قصيرة :

1- رؤية و هدف قوي :

لازم يكون عندك رؤية مستقبلية للمشروع الخاص بيك و هدف معين محتاج توصله زي زيادة مبيعات و مكانة معينة في السوق و الوصول لأسواق جديدة أ, الوصول لمستوى دولي.

2- عمل لوجو أو شعار للمنتج أو الخدمة :

و يكون مرتبط بالمنتج أو الخدمة إلى جانب أن يكون شكله  جذاب متناسب مع الجمهور المستهدف .

3- التأثير القوي في الجمهور :

من خلال تقديم منتج أو خدمة محتاجينا و تكون متميزة و مختلفة عن النتجات أو الخدمات المنافسة لها و يكون منتجك أو الخدمة اللي بتقدمها لهم ميزة تنافسية تجعلهم يتقدموا على منتجات و خدمات المنافسين.

4- الاهتمام الدائم بآراء العملاء :

الاهتمام الدائم بآراء العملاء و قبول ارائهم حتى لو كانت سلبية و العمل على تعديل المنتج بما يتناسب مع متطلبات الجمهور للحصول على رضائهم.

اقرأ ايضاً  نشره out of the box 4 ( فودافون )

5- مواقع التواصل الاجتماعي ( Social Media ) :

استخدم مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد من العملاء و التواجد معهم لفترات طويلة و سهولة معرفة مشاكلهم الخاصة بالمنتج أو الخدمة و القيام بحلها.

6- الموقع الألكتروني وتطبيق الموبايل (Mobile App- Website ) :

قم بإنشاء موقع الكتروني وتطبيق خاص بالشركة أو المكان الذي يتم تقديم المنتج أو الخدمة من خلاله و ذلك لإعطاء مصداقية أكبر للعملاء و ليتم معرفة من خلاله معلومات أكتر عن المنتج أو الخدمة .

7-الرسائل القصيرة ( SMS )

قم بعمل حملة تسويقة باستخدام رسائل SMS  للوصول إلى عدد كبير من العملاء و قم بتقديم بعض العروض إليهم من خلال هذه الرسائل مما قد يحزو على إعجابهم و قد تصل هذه الرسائل إلى عدد من الجمهور الذين لم يقوموا بتجربة المنتج أو الخدمة و يقومون بتجربتهم من خلال العروض.

عليك تذكر دائما ان بناء براند وجمهور خاص بيك تحتاج وقت طويل ويمكنك تقليل ذلك الوقت إذا قمت بدراسة كل خطوة من هذه الخطوات جيداً و عملت على تنفيذها بدقة .