أهداف التسويق الالكتروني

لا توجد شركة أو مؤسسة اقتصادية ليس لها أهداف تسويقية و لكن تختلف هذه الاهداف من شركة لأخرى و من مشروع لآخر على حسب طبية العمل و اهدافه و السوق الخاص به و الهدف الرئيسي من المشروع أو الخدمة  و تختلف أيضاً حسب ميزانية الشركات و الموارد المتاحة لها التي يمكن من خلالها تحقيق هذه الخدمات و من خلال تحديد الأهداف يتم تحديد الاستراتيجيات التي يتم العمل بها و التسويق من خلالها.

و لتحقيق الأهداف التسويقة لابد من خطط يتم السير عليها و مراقبة أداء العمل بها و النتائج التي يتم التوصل إليها أو يتم تغيير طريقة العمل و الاستراتيجيات المستخدمة  حتى يتم تحقيق هذه الأهداف.

أهم و أشهر الأهداف التسويقية :

  • 1- زيادة المبيعات :

    من أشهر و أهم الأهداف التسويقية و التي تسعى لتحقيقه كل الشركات و المشروعات و هو قد يكون هو الهدف الرئيسي لها فلا توجد شركة أو مشروع يقدم منتجات أو خدمات بدون أن يكون هدفها الربح .

2- تحقيق علامة تجارية قوية :

من خلال التميز في المجال و تحقيق الارتباط بين المنتج أو الخدمة المقدمة و العلامة التجارية في ذهن العميل .

3- الانتشار و فتح أسواق جديدة:

و ذلك من خلال البحث المستمر عن أسواق جديدة و انتشار المنتج أو الخدمة في مناطق متفرقة محلية و دولية و وصولها لدول متعددة من خلال شبكة الانترنت.

4-  وجود قاعدة كبيرة من العملاء يقومون باستخدام المنتج أو الخدمة:

يتم الاعتماد عليهم بنسبة كبيرة في الحفاظ على نسبة المبيعات أو تحقيق زيادة و ضمان بقاء العملاء و ضمان رضاؤهم.

5- وصول المنتجات أو الخدمات إلى أكبر عدد من العملاء:

في أى وقت و أي مكان و التواصل الدائم معهم في أى وقت  و سرعة حل المشكلات التي تواجههم بسهولة .

6- الاختلاف عن المنافسين:

من خلال البحث دائماً عن مميزات جديدة و البحث عن طرق مختلفة يتم بيها الاعلان عن المنتج أو الخدمة و تكون مختلفة و مميزة عن المنافسين .