أهمية الدعاية والاعلان

أهمية الدعاية والاعلان

الدعاية والاعلان لها أهمية كبيرة و تتزايد هذه الأهمية بصف مستمرة خاصة مع التطور التكنولوجي و استخدام الديجيتال ماركتينج حيث يتم الاعتماد عليهم كأداة أساسية  لا يمكن الاستغناء عنها في الترويج للسلع و المنتجات و الأفكار و من خلالهم يتم التأثير على عقول المستهلكين و التحكم في ميولهم كما انه يوجد فرق بين الدعاية و الاعلان  .

أهمية الدعاية والاعلان

أهمية الدعاية والاعلان

أهمية الدعاية والاعلان :

1- ترويج المنتجات و الخدمات و الأفكار بطرق أسهل و أقل تكلفة و التحكم في الوقتالذي يصل فيه الاعلان للمستهدفين و وصول الاعلانات لعدد كبير من المستهلكين سواء كان نوع الاعلان مرئي أو مسموع .

2- تعريف المنتج أو الخدمة للمستهلك من خلال عرضها كمنتج أو خدمة كاملة و عرض مميزاتها و تكاليفها أو عرض الفكرة و شرحها تفصيلياً بطريقة مميزة و جاذبة للجمهور و تقوم بعرض المنتج أو الخدمة للجمهور في أماكن تواجدهم.
3ـ زيادة التنافس و تشجيع المنافسين على تطوير منتجاتهم أو خدماتهم و  تقديم منتجات أفضل و خدمات أكثر جودة للحصول على ولاء العملاء و تحقيق أرباح أعلى .
4- سهولة التسويق الدولي و الوصول إلى الفئات المستهدفة في  دول مختلفة و عرض المنتجات بها دون قبل وجود فروع للشركات داخل هذه الدول .
5ـ  تستخدمهم الدول و المؤسسات الحكومية للقيام بنشر فكرة أو سلوك معين أو  أفكار معينة لجعل المواطنين القيام بواجبات معينة تجاه الدولة و يتم استخدام الدعاية في العمليات الانتخابية الخاصة بالاحزاب المختلفة للتأثير على عقول المستهدفين.
6ـ تستخدمها الدول القوية لتغير ثقافات و عادات الدول الضعيفة و نشر بها و هو ما يعرف بالغزو الثقافي للسيطرة على عقول شعوب الدول الضغيفة و نشر بها ثقافات تفرضها الدول القوية لإضعاف الدول الفقيرة.

اقرأ ايضاً  أزاي تعمل براند باستخدم الديجيتال ماركتينج ؟

مع انتشار الانترنت بصورة أكبر و زيادة عدد مواقع التواصل الاجتماعي و زيادة استخدام التسويق الالكتروني زادت أهمية الاعلانات لسرعة وصولها للفئات المستهدفة في الأوقات المختلفة و انخفاض تكلفتها و سهولة التواصل مع العملاء و معرفة آراء العملاء في المنتجات و سهولة معرفة نتائج الاعلانات .