أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الثالث

لكثرة مصطلحات التسويق نقدم لكم الجزء الثالث من المصطلحات التسويقية .

يمكنك الأطلاع ايضاً علي أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الأول

يمكنك الأطلاع ايضاً علي أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الثاني

1- Hashtags :

هو علامة # و بعدها الكلمة أوالجملة المراد التركيز عليها بصورة كبيرة و تستخدم لتحديد كلمة معينة و لتنظيم عمليات البحث و تستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي و لكن أكثر استخدام لها يكون في مواقع تويتر و انستجرام و لكن لا يحبذ استخدامها على الفيسبوك .

2- Affiliate Marketing :

من اكثر الطرق المستخدمة للربح من خلال الانترنت و يعبر عنها باللغة العربية مصطلح التسويق بالعمولة و تكون عبارة عن تسويق منتجات معينة أو خدمات على الانترنت بمقابل مادي يتم الاتفاق عليه بين مقدم الخدمة أو المنتج  و بين الشخص الذي يقوم بعملية التسويق.

3- WOM :

اختصار لمصطلح word of Mouth و المقصود بهذا المصطلح الكلمة التي يقولها العميل أو بمعنى أوضح و أكثر دقة هو رأي العميل في المنتج أو الخدمة سواء مجرد رأي عادي أو مدح أو نقد أو أي اشاعات تطلق على المنتج أو الخدمة و السبب في ظهور هذا المصطلح أهمية رأي العميل و تاُثير الكلمة التي تصدر عنه على نسبة من الجمهور المستهدف و على سمعة المنتج أو الخدمة في السوق.

4- Personal Branding :

يعنى العلامة الشخصية أو بشكل أدق أن يكون شخص مشهور في مجال من المجالات و عند ذكر الاسم المجال يرتبط بذهن المستمع أو القارئ هذا الشخص مباشرة و يتم ذلك من خلال خطوات كثيرة و اسلوب مميز يقدمه الشخص المشهور و شرط أن يكون مقدم لقيمة أو فائدة للجمهور  و يكون على تواصل مستمر معهم سواء تواصل مباشر أو استمرار إنتاجه لمحتوى مفيد للجمهور بصفة مستمرة و بمواعيد محددة .

اقرأ ايضاً  ازاي تبني Personal Branding

5- B2B :

يستخدم هذا المصطلح للتعبير عن الموجه إليه التسويق و هو اختصار للمصطلح Business to Business و المقصود به التسويق من الشركة المقدمة للمنتج أو الخدمة إلى شركات أخرى أو منظومة اقتصادية أخرى.

6- B2C :

يستخدم هذا المصطلح للتعبير عن الموجه إليه التسويق هو اختصار للمصطلح Business to customer  و المقصود به التسويق من الشركةالمقدمة للمنتج أو الخدمة إلى الجمهور المستهلك مباشرة .