اسباب تجعل بعض العلامات التجارية تحول حسابها من عام الى خاص على الانستجرام

اسباب تجعل بعض العلامات التجارية تحول حسابها من عام الى خاص على الانستجرام

بدأت بعض العلامات التجارية و المؤثرين في تغيير حساباتهم على انستجرام من العامه الى الخاصة أو انشاء حسابات جديدة خاصة من البداية
فقد تبدو هذه الفكرة غريبة بعض الشئ و هي أن تضع حاجز بينك و بين المعجبين الراغبين في متابعتك لكنها تكتسب قوه لذلك يجب معرفة أسبابها..
ان جعل أي حساب بشكل خاص يعني أنه يمكن فقط للأشخاص الذين يتابعونك مشاهدة المحتوى الخاص بك و التفاعل معك و هذا يعني أن أي شخص غير متابع يرغب في رؤية المحتوى الخاص بك يجب ان يقدم طلب متابعة .

1- يوجد بالفعل اتجاه نحو الخصوصية و المحنوى الشخصي و قد يكون ناتج عن الاتجاه الأوسع للمستخدمين و العلامات التجارية التي تتجه لمجموعات أصغر مغلقة, عن طريق الحد من عدد الأشخاص يمكنك رؤية مشركاتهم و يشعر المتابعون ايضا بأن المحتوى الذي تشاركه مصمم خصيصا لهم .

2- يخلق شعور التفرد حيث أن كنت تطلق منتج جديد فأنت تكافئ أكثر المتابعين الحاليين لديك وتعطي لجدد سبب أكبر لأتباعك .

3- قد تساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين و هذا من خلال الاهتمام بالافراد فان الانتقال للقطاع الخاص يخدم كوسيلة للتنقل بين تحديثات انستجرام المختلفة .

4- حافظ على هؤلاء المتابعين الذين ربحتهم منذ أصبح حسابك خاص حيث أن هذه الخطوه الاضافية الصغيرة لها تأثير بأرقام المتابعين مما يجعل الناس تفكر مرتين قبل أن يتابعوك .

اقرأ ايضاً  ازاي تبني Personal Branding

5- تمنحك المزيد من التحكم قد يبدو هذا شئ غريب و لكن عند الاتنقال الى ادارة حساب خاص يمكنك تنمية نوع المتابعين م المعجبين الذين ترغب أن تتواصل معهم و يجب أن يكون التواصل للعلامة التجارية حقيقي و تقدم قيمة لجمهورك .

و يأتي السؤال المهم هنا هل يجب ان تحول حسابك الى خاص ؟

يمكن استخدام التحول الى القطاع الخاص كاستراتيجية قصيرة الاجل على سبيل المثال عند اطلاق منتج جديد للمساعدة على خلق جو من الاثارة و الحصرية لدى المتابعين
و يمكن عمل هذا ايضا اذا كانت العلامة التجارية اصغر حجما و ترغب في ترقيتها من خلال مجتمع ما
و لكن بالنسبة للغالبية العظمى من العلامات التجارية يجب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكان مفتوح يكتشف فيه الجمهور كل جديد و ان الانغلاق من الممكن ان يفوت عليك جمهور جديد .