استخدام الانفوجرافيك في التسويق الالكتروني

استخدام الانفوجرافيك في التسويق الالكتروني

الانفوجرافيك واحد من اهم انواع التسويق الالكتروني التي تزايد استخدامها في الوقت الاخير و في التعريف العلمي له هو عبارة عن تمثيل بصري مرئي للمعلومات أو البيانات التي تهدف إلى تقديم المعلومات بسرعة وبشكل واضح بمعنى اخر ان الانفوجرافيك هو اخذ كمية كبيره من المعلومات المعقدة و طرحها في شكل مبسط و مثير للاهتمام.

أهمية استخدام الانفوجرافيك في التسويق الالكتروني :

  • الانفوجرافيك يجعل محتواك يظهر بشكر مبسط و سهل و شامل كل المعلومات التي تريد ان تقدمها .
  • سهل الحفظ على على الهواتف الحموله لأنه يكون مصمم بشكل صور فيسهل على المستخدم الرجوع اليه في اي وقت .
  • يجذب الانفوجرافيك اهتمام المستخدمين لسهوله معرفة المعلومات من خلاله لذلك هو اختيار مثالي لزيادة عدد الزوار و جذب عملاء جدد
  • سهولة و سرعة القراءه في الكثير من الأحيان يصيب المستخدم نوع من الملل عند قراءة المقالات الطويلة، خصوصا إذا تضمنت مجموعة واسعة من المعلومات، وبالتالي لن يكون بمقدور الكثير من المستخدمين فهم أو استيعاب المقال للنهاية، فالمستخدم يريد المعلومات بصورة مباشرة وواضحة و هذا ما يوفره الانفوجرافيك .

نقاط يجب ان تراعيها اذا كنت تريد عمل انفوجرافيك ناجح :

  • يجب ان تضع في الحسبان ان الانفوجرافيك يعتمد على جزئين اساسيين هما التصميم و المعلومات لذلك يجب ان يكن بينهم توازن و ان لا يخل جزء منهم بالاخر .
  • يجب ان تفكر جيدا في الموضوع الذي تريد طرحه و تقوم بتجميع المعلومات التي تريد طرحها ومن بعدها تبدأ في التصميم , لا تنسى ان اساس الانفوجرافيك هو تقديم معلومات في شكل مبسط و جذاب .
  • تأكد انك قمت باختيار موضوع يفيد المحتوى الذي تقدمة و في نفس الوقت مفيد للمستخدمين .
  • اعرض موضوعك بشكل مختلف و بطريقة خارج الصندوق و كن مبتكر .
  • اهتم بدقة المعلومات و صدقها و ان تكون من مصادر موثوقة 100% .
اقرأ ايضاً  أشياء يجب ان تتوقف عن فعلها كمسوق الكتروني

متى تستخدم الانفوجرافيك :

من المهم أن نلتفت لأحد أهم الأخطاء الملحوظة في التعاطي مع الإنفوجرافيك، وهي عدم معرفة الموضع المناسب لاستخدامه، وهذه المشكلة تنتج من اقتناع المسوقين وأصحاب المواقع أو المنتجات المختلفة بضرورة استخدام الإنفوجرافيك نظرا لأهميته، وبالتالي يعمل هؤلاء على نشر الإنفوجرافيك دون الالتفات إلى أي اعتبارات أخرى متعلقة بالجودة .

من الجيد أن نتذكر بأن أهمية وشعبية الإنفوجرافيك لا يجب أن تكون الدافع الرئيسي لاستخدامه، فنشر الإنفوجرافيك بصورة عشوائية لأنه يقوم بجذب جمهور أكبر لمنتجك هي مسألة تشبه تماما تقديم محتوى وضعيف، وفي النهاية لن يعود عليك ذلك بأي فائدة تذكر، فالعناية الشديدة عند تقديم المحتوى المكتوب يجب أن تكون بنفس الجودة عند إنشاء الإنفوجرافيك، فهو في النهاية يعد نوعا من أنواع المحتوى، وبالتالي يجب تقديمه بجودة عالية حتى يحقق الفائدة المرجوة .