استراتيجة إعادة الاستهداف

استراتيجة إعادة الاستهداف

الـ targeting او الاستهداف مصطلح من المصطلحات الشائع استخدامها في مجال الديجيتال ماركتينج و مش بس مجرد مصطلح ده كمان بيمثل استراتيجية من استراتيجيات الديچيتال ماركتينج أو التسويق الالكتروني ,و تعتمد هذه الاستراتيجية على إعادة استهداف نفس الفئات التي تم استهدافها من قبل لمرة أخرى أو أكثر من مرة حتي يتم إقناعهم بعملية الشراء .

و على الرغم من استخدام مصطلح ال Re targeting أو استراتيچية إعادة الاستهداف في مجال التسويق بصفة عامة إلا إنها ظهرت بقوة بعد استخدام التسويق الالكتروني و خاصة بعد تطبيق استخدام ال Facebook pixels و التي يتم من خلالها اعادة استهداف من يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص من خلال تثبيت Cookies لتعقبه و الظهور له مرات عديدة .

استراتيجة إعادة الاستهداف :

تعتمد هذه الاستراتيجة على تكرار الإعلان لنفس الفئات المستهدفة و ذلك التكرار يعمل زيادة في عملية ال Brand Awareness و يساعد في نجاح الإعلان و تحقيق نتائجه بصورة أكبر .
و يجب أن يكون المحتوي الخاص بهذا الإعلان يبدأ بجذب الفئات المستهدفة و لفت انتباههم و بعد ذلك وصف المنتج او الخدمة و عرض ما يهم العميل و بعد ذلك مضمون يزيد من رغبة الجمهور المستهدف في عملية الشراء أو التجربة و بعد ذلك حثه على عملية الشراء الفعلي .

و لأن قرار الشراء ليس سهل و يمر بعدة خطوات فقد تقوم استراتيجية إعادة الاستهداف بعمل هذه الخطوات متكاملة إذا توافر شرطين :

1- تطبيق الاستراتيجية بطريقة سليمة.
2- الفئات المستهدفة تكون صحيحة و يكون لديها اهتمام بالمنتج أو الخدمة المفترض تقديمها .

اقرأ ايضاً  8 خطوات هتساعدك في خسارة عملائك علي السوشيال ميديا