استراتيجية Inbound Marketing

استراتيجية Inbound marketing من الاستراتيجيات المستخدمة بقوة في التسويق الالكتروني و التي يتم استخدامها بقوة للحصول على ثقة العملاء و زيادة عددهم بشكل مستمر بالإضافة الي الحفاظ على العملاء الموجودين بالفعل .

تعتمد استراتيجية Inbound Marketing على :

1- الجذب :

حيث يتم جذب مجموعة من المستهدفين الذين لم يسبق لهم تجربة منتج أو خدمة معينة من خلال إعلانات أو محتوي جيد على مواقع التواصل الاجتماعي و قنوات التسويق الالكتروني بصفة عامة، و بالتالي يتحولوا من غرباء إلى زائرين .

2-  التحويل :

بعد أن ظهر اهتمام المستهدفين و تحولوا من غرباء إلى زائرين يتم التفاعل معهم و جذبهم للتفاعل من خلال توجيه أسئلة لهم أو وضع استمارات لتسجيل بياناتهم و معرفة حقيقة اهتمامهم هل هو فضول أو اهتمام حقيقي بالمنتج أو الخدمة.

3- عملاء محتملين :

بعد تفاعل الجمهور المستهدف يتم تحويلهم إلى عملاء محتملين و يتم الاهتمام بهم بصورة اكبر من خلال الرد على استفساراتهم  و متابعتهم باستمرار و التواصل معهم بصفة دائمة .

4- الإغلاق على العميل :

بمعنى اكثر وضوحاً  الاهتمام الجيد بالعميل عدم ترك فرصة له لترك المنتج أو التأثير عليه تأثير سلبي أو التعامل معه باسلوب يجعله يتراجع عن مكانته كعميل محتمل.

5- الحفاظ على العميل :

بعد أن تحول العميل من عميل محتمل إلى عميل حقيقي استخدم المنتج أو الخدمة و يتم الحفاظ عليه بالمتابعة المستمرة معه و معرفة رأيه في المنتج أو الخدمة و تقديم له خدمات ما بعد البيع و الحفاظ عليه كعميل مستمر لضمان ولاءه و بقاءه بصفة مستمرة .

اقرأ ايضاً  كيف تتعامل مع ال Negative Feedback على الsocial Media