التسويق الحديث

طرق التسويق الحديث

التسويق كعلم أو مجال حدث فيه تطور كبير و مع تقدم الزمن يتم تطويره بشكل كبير ,و من ضمن ما تم تطويره طرق التسويق حيث اعتمد التسويق قديماً على الإعلانات و المطبوعات الورقية  و ظهرت الإعلانات التي يتم إذاعتها أو نشرها في الراديو و التليفزيون ، و هذه الطرق مازالت تستخدم حتى الآن و لكن بشكل أقل من الماضي ,و التسويق الحديث المعتمد على التكنولوجيا ظهرت طرق متقدمة للتسويق تستخدمها الشركات الكبيرة و بدأت تنتشر في الشركات المتوسطة و الصغيرة بصورة كبيرة .

التسويق الحديث

التسويق الحديث

طرق التسويق الحديث :

يمكنك الأطلاع علي التسويق الألكتروني و اشهار المواقع من هنا

1-الموقع الالكتروني أو الـWebsite :

استخدام موقع الكتروني خاص بشركة أو نشاط معين يتم نشر عليه معلومات عن المنتجات او الخدمات التي يتم الترويج لها و وجود مقالات توضح أهمية المنتجات او الخدمات و كيفية الإستفادة منها .

2- البريد الالكتروني أو الـE-mail :

من الطرق المميزة التي تقوم بها الشركات الكبيرة و تكون مفيدة اكتر في التسويق B to B أو التسويق من بيزنس لبيزنس و يتم ذكر في رسائل البريد الالكتروني العروض و الخدمات التي تقدمها الشركة و العروض الجديدة .

3- مواقع التواصل الإجتماعي :

استخدام هذه المواقع أصبح من أكتر طرق التسويق الحديثة انتشاراً لسهولة الوصول للجمهور المستهدف و تكلفة الاعلانات عليها أقل و يتم التواصل مع العميل من خلالهم بصورة أكبر .

اقرأ ايضاً  شركات الدعاية والاعلان وخدماتها

4- الخدمات المقدمة من جوجل :

سواء Google AdWords للإعلان من خلال محركات البحث او الإعلانات المنتشرة على المواقع الالكترونية المختلفة و التي من خلالها يتم ملاحقة المستهدفين من خلال اهتماماتهم التي تظهر في المواضيع التي يقومون باليحث عنها على محركات البحث .