الفرق بين News Jacking و Real Time Marketing و Brand Jacking

في ناس كتير في مجال التسويق مش بيعرفوا يفرقوا بين ال Real time marketing و ال News jacking لأن الاتنين متشابهين بدرجة كبيرة لأنهم بيعتمدوا على استخدام محتوى تسويق متطور و متناسب و متزامن مع الأحداث الجارية و الأخبار الجديدة و ربطها بالمنتج أو الخدمة اللي بيتم تقديمها.
بالإضافة إلى أن كل من ال Real time marketing و ال News jacking يساعدوا في بناء العلامة التجارية بصورة كبيرة لأنهم بيتركوا انطباع لدى الجمهور المستهدف بأن العلامة التجارية متابعة و متعايشة مع نفس الأحداث التي يعيشوها و تهتم بما يهمهم.

لكن الفرق بينهم بيكون في طبيعة الأحداث أو الأخبار في جزء معين هو الترتيب لها أو الحدوث المفاجيء.

و علشان نعرف الفرق بوضوح أكتر :
1- ال Real Time Marketing :
و دي بيتكون التعامل فيها مع الأحداث الهامة المعروف مواعيدها زي المهرجانات الدولية في المجالات المختلفة و زي كمان البطولات الرياضية و المباريات الهامة ، و يتم تجهيز حملات إعلانية قبل الحدث بفترة  يتم فيها ربط المنتج او الخدمة بالحدث و استخدام التفاصيل الصغيرة المتعلقة بالحدث و تحدث خلاله في عمل محتوى قوي .

2- ال News Jacking : بيتم فيه استغلال الأخبار أو الأحداث التي تحدث مفاجئة و بدون توقع و دون تحديد موعد لها من قبل ، و يتم التفاعل بين مع هذه الأحداث بسرعة و استغلالها و ربطها بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها .
لمعرفة كيفية عمل News Jacking  من الموضوع :  إزاي تعمل News Jacking ؟؟

اقرأ ايضاً  استراتيچية استعادة العملاء

و هناك مفهوم أو مصطلح آخر يحدث تداخل بينه و بين ال News Jacking  و هذا المصطلح هو الـ Brand Jacking  و الذي يتمثل معناه في :
استخدام الشائعات و وسائل التواصل الاجتماعي في الهجوم على علامة تجارية معينة بهدف من مبيعاتها و تقليص حجمها  في السوق.
و يتشابه مع أو يمثله في المعنى مصطلح الـ Brand Attack و هوالمصطلح المتداول أكتر في مصر و الوطن العربي .
للتعرف على كيفية حماية علامتك التجارية من الـ Brand Attack من

ازاي تحمي شركتك أو علامتك التجارية من الـ Brand Attack