ال4 لحظات التي غيرت السوشيال ميديا 2018

شهد عام 2018 علي فضيحة كامبريدج أناليتيكا و هي أن شركة كامبريدج أناليتيكا للاستشارات السياسية يمكن أن تكون قد حصلت بطريقة غير مشروعة على معلومات شخصية لما يقدر بنحو 87 مليونا من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي و شهدت أيضا علي الكثير من التحديثات علي الفيسبوك و تغييرات واجهة برمجة التطبيقات ،  مع دخولنا في الأيام الأخيرة من عام 2018 ، أود إلقاء نظرة على اللحظات الأربعة  التي غيرت وسائل السوشيال ميديا و أيضا  سنتعرف على القوى الجديدة التي تشكل وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019 من خلال هذا المقال .

4 لحظات هامة في السوشيال ميديا 2018

1- تحديث الفيسبوك العظيم لعام 2018

بدأ التحديث في 11 يناير 2018 أصدر مارك  زوكربيرج إعلانا علي صفحته الشخصية علي الفيسبوك  -لقد حصلنا على تعليقات من مجتمعنا بأن المحتوى العام – المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام – يبعد  اللحظات الشخصية التي تقودنا إلى التواصل أكثر مع بعضنا البعض”
و كذلك ، أوضح آدم موسري ، رئيس قسم التغذية الإخبارية news feed ، أن سياسة  Facebook “ستعطي الأولوية للمشاركات من الأصدقاء والعائلة على المحتوى العام”. وعلى وجه الخصوص.

2- مارك زوكربيرج يتوجه إلى الكونجرس في عام 2018

احتلت خصوصية البيانات مركز الصدارة بعد فترة وجيزة من فضيحة كامبريدج أناليتيكا – التي استعانت فيها شركة الاستشارات السياسية بـ 87 مليون ملف شخصي على الفيس بوك – تم استدعاء زوكربيرج للكونغرس. وقد أدلى بشهادته في جلستين خلال يومين ، مع 10 ساعات من الاستجواب من 91 مشرعاً مما أدي الي التضييق في اختيار الجماهير المستهدفة في الأعلانات الممولة مما أثار غضب المسوقين بشكل كبير .

اقرأ ايضاً  أنواع البيزنس المختلفة

3-مطرقة الناتج القومي الإجمالي تسقط

اذا كنت تسرّب بياناتك الشخصية في جميع أنحاء الإنترنت منذ عام 1999. تقوم بوضع كلمات سر ضعيفة ، و تشارك في  مسابقات فيسبوك في حين أن المستهلكين يميلون إلى تسريب البيانات على الإنترنت ، فإن نظام حماية البيانات العامة (GDPR) مصمم لحمايتهم من الشركات عديمة الضمير و ذلك لحماية بياناتك علي وسائل التواصل الأجتماعي .

4-IGTV

في 20 يونيو ، أطلق Instagram IGTV ، وهو تطبيق مستقل لفيديو أطول. كما تم أيضًا نشر Facebook Watch – منصة الفيديو الخاصة بـ Facebook التي تضم العروض التلفزيونية الاجتماعية المخصصة.