خطوات النجاح على السوشيال ميديا

خطوات النجاح على السوشيال ميديا

انتشر مجال التسويق من خلال قنوات أو مواقع السوشيال ميديا و لكن النجاح فيه ليس بالأمر السهل و للنجاح من خلال العمل على مواقع السوشيال ميديا نقدم إليك الخطوات التي تمكنك من ذلك:
1- البحث الجيد و فهم الفئة المستهدفة و اهتمامات المستخدمين على السوشيال ميديا: و هو أمر يحتاج معرفتك الجيدة بالمنتج أو الخدمة و المستهلكين لها و ما هي سماتهم و صفاتهم و أين يمكنك الوصول إليهم منخلال معرفتك و دراستك لهم ولإهتماماتهم.
2- حدد الأهداف التي تريد تحقيقها من السوشيال ميدياهل هي أهداف بيعية فقط أم تريد عمل براند أم توجد أهداف أخرى لك.
3- اختيار قنوات السوشيال ميديا التي تستطيع من خلالها الوصول للعملاء المستهدفين حيث يختلف الجمهور المتواجد على كل موقع أو قناة من قنوات السوشيال ميديا حسب البلد و حسب مستوى الثقافة .
4- كتاباتك على السوشيال ميديا يجب أن تكون مرتبطة بأهدافك و مفيدة لعملاءك مرتبطة بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها للعميل .
5- قسم  عملك بين كتابة المحتوى و عمل التصميمات  و الرد على العملاء و عمل الاحصاءات و التقارير و أذا استطعت أن تجعل لك مساعدين يتحمل كل منهم مهمة من هذه المهام .
6-اختر المحتوى الشيق و الجاذب لعملاءك و قم بعمل خطة للمحتوي لفترة زمنية معينة و تابع من خلالها تفاعل العميل مع المحتوىو لا تهمل الأعياد و الأحداث الهامة و حاول أن تربطها بمنتجك أو الخدمة التي تقدمها.
7-ضع خطتك على السوشيال ميديا على هيئة مواعيد و عناوين رئيسية علىحسب الخطة الموضوعة للمحتوى وتابع تطبيقها و السير عليها .
8- ضع خطة مختلفة لكل موقع من مواقع التواصل  من قنوات السوشيال ميديا على حسب طبيعة عمل كل موقع منهم.
9- قم بالرد على عملاءك في وقت سريع ولا تترك العميل لفترة طويلة دون الرد على استفساراته أو مشكلته.
10-  قم بعمل تقرير اسبوعي عن النتائج الخاصة بحملة التسويق و ما توصلت إليه من أهداف و ما لم تصل إليه وحدد نسبة النجاح التي تم التوصل إليها في كل تقرير.
11- قم بعمل مقارنات بين التقارير و نتائجهم و حدد من خلالهم استكمالك للخطة التي قمت بوضعها أم ستقوم بتغييرها للوصول لنتائج أفضل.

اقرأ ايضاً  ازاي تجذب الناس للتفاعل معاك علي السوشيال ميديا