خطوات لل تسويق من خلال اليوتيوب

إذا كنت تفكر في البدء بعمل حملة تسويقية علي اليوتيبوب هذا العام عليك معرفة أن هناك أكثر من 50 مليون من منشئين المحتوي الذين يقومون بعمل فيديوهات و رفعها علي موقع اليوتيوب و بذلك فأنت أمام تحدي و هو إظهار محتواك وسط كل هذه المحتويات و هناك تحدي اخر و هو توصيل محتواك للجمهور المستهدف الذي ترغب من الأساس توصيل محتواك اليهم وان غالبية المشاهدين على YouTube ليسوا معجبين ضخمًا بالإعلانات ، لذلك عليك التفكير مليًا في كيفية زيادة الوعي بعلامتك التجارية مع إبقاء المشاهدين مستمتعين قد يبدو هذا مخيفًا ، ولكن مع النهج الصحيح ، يمكن تنفيذه من خلال هذا المقال سندلك علي  خطوات لل تسويق الناجح من خلال اليوتيوب .

 خطواتك لل تسويق الناجح من خلال اليوتيوب

1- إنشاء قناة يوتيوب بزنس خاصه بالعلامة التجارية التي تود أن تروج لها
افتح حساب علامة تجارية على Google عند إنشاء قناة YouTube الخاصة بك باستخدام حساب Google عادي ، يمكن لشخص واحد فقط – صاحب حساب Google – تسجيل الدخول إلى هذه القناة و يمكن للعديد من حسابات Google المصرح لها تسجيل الدخول في وقت واحد. تحتوي قنوات YouTube على الكثير من الأجزاء المتحركة ، لذلك ستحتاج إلى شخص أو شخصين آخرين على الأقل يساعدان في تشغيل

2-تعرف علي جمهورك
يمنحك اليوتيوب بزنس علامة التبويب Analytics والتي تحتوي على الكثير من الإحصاءات المتعلقة بقناتك. انظر هنا للحصول على إحصاءات كمية عن قناتك وسلوك جمهورك ، بما في ذلك عدد مرات المشاهدة ، ومتوسط ​​وقت المشاهدة ، والإيرادات الناتجة ، ومعدل التفاعل عبر مقاطع الفيديو. تحتوي علامة التبويب Analytics أيضًا على بيانات قيّمة عن المعلومات السكانية للمشتركين. حتى إذا كنت تعتقد أنك تعرف المشتركين في قناتك ، فاحرص على الانتباه إلى ما وجدته ضمن علامة التبويب.

اقرأ ايضاً  3 استراتيجيات التسويق الالكتروني

3-البحث عن منافسيك
من خلال البحث عن منافسيك هيمكنك التركيز علي استراتجيتهم و طرق عرضهم للمحتوي و ما الفيديو الذي حقق أعلي نسب مشاهدة لديهم و بالتالي يمكنك من التنافس بشكل أفضل .

4- تعلم من قنوات المفضلة علي اليوتيوب
حاول أن تنمي ذاتك و محتواك من خلال متابعة قنوات اليوتيوب المفضلة ليك و  مراقبة المحتوي .