كيف تستخدم الانستجرام للتسويق لعلامتك التجارية

كيف تستخدم الانستجرام للتسويق لعلامتك التجارية

أصبح الانستجرام المنزل الجديد للعلامات التجارية حيث أنه في الانستجرام يكون المتابعين مخلصون للعلامة التجارية و يمكن من خلاله تحقيق أهداف العمل المستهدفة
و اليك كل ماتحتاج ان تعرفه عن كيفية استخدام الانستجرام للأعمال سواء كنت قد بدأـ للتو أو تحتاج فقط الى تحسين استراتيجيتك الحالية…

1- الحصول على حساب انستجرام للأعمال , ان كان لديك بالفعل حساب شخصي يحتوي على محتوى مناسب للعلامة التجارية و متابعة ثابته كل ما عليك فعله هو تحويله الى حساب عمل لتتمتع بمميزاته .

2- إنشاء استراتيجية الفوز و هي تحديد جمهورك المستهدف قبل أن تقوم بتحديد نوع المحتوى الذي ستقوم بنشره تحتاج الى التفكير في من سوف يشاهده أولا , فان معرفة السوق المستهدف هو أحد أهم أجزاء أي استراتيجية تسويق لأي أداه تسويقية .

3- تحسين صفحتك يجب أن تحرص على كتابة كل ما يحتاج الزائر معرفته عن علامتك و لماذا يجب أن يهتمو بها و تأكد من تضمين عنوان البريد الالكتروني أو رقم الهاتف حتى يتمكن جمهورك المستهدف من التواصل معك مباشرة .

يمكنك التعرف على اسباب تجعل بعض العلامات التجارية تحول حسابها من عام الى خاص على الانستجرام

4- خلق محتوى جيد , يجب عليك أن تصنع محتوى جيد لصفحتك مما يضيف جمالية بصرية لعلامتك التجارية , أجعل محتواك واضح فمنتج خط الملابس يعرض ملابسه و المطعم قد ينشر صورا عن طعامه , و ان كنت تقدم خدمات فحاول عرض قصص العملاء و بمجرد أن تأخد قرار بشأن المحتوى أنتقل الى النظرة البصرية و شكل و الوان الصور في صفحتك لأجل ان تجعل انستجرام يعمل لصالحك عليك ببساطة نشر صور رائعة و من أجل ذلك ليس عليك أن تكون مصور محترف حيث أن هاتفك المحمول خير مساعد لك في هذه الحالة يمكنك من خلاله التصوير و التعديل و النشر .

اقرأ ايضاً  اخطاء تسويقية

5- نمي و شارك جمهورك متابعة العملاء والتفاعل معهم هي أساس كل شئ في شبكات التواصل الاجتماعي , أهتم بالرد على التعليقات و الاشارات بهذه الخطوه يشعر المستخدمون بالحماس لمواصلة الانخراط مع علامتك التجارية .

6- قياس النجاح و اجراء تعديلات للافضل تحتاح لتتبع نتائج الماركات الفردية و الاعلانات و القصص و ذلك لمعرفة كيف يتطابق تقدمك مع اهدافك التي تريد تحقيقها .