5 قنوات تجارية علي اليوتيوب قد تلهمك

اليوتيوب هو المكان المناسب الذي يبحث عنه المشاهد الذي يرغب في تلقي محتوي سريع و دون أن يبذل أي  مجهودات سوي التلقي و اليوتيوب الكثير منا  يقوم بأستخدامه بشكل يومي لأسبابا شتي ،يمتلك YouTube 1.9 مليون مستخدم نشط شهريًا وهو ثاني أكبر محرك بحث في العالم ، المميز به هو أن العلامات التجارية تقوم بشكل يومي بتقديم العديد من المحتويات علي قنواتهم الخاصة أملا في الحصول علي ترويج و ضجه حول منتجهم و علاماتهم التجارية مما ينتج عن ذلك هو وجود مخزون كبير جدا للمشاهد يمكن الأستفادة منه ، و من خلال هذا المقال سوف تتعرف علي 5 قنوات علي اليوتيوب قد تكون مصدر ألهامك .

5 قنوات تعليمية تجارية قد تلهمك

1- Purple

قناه purple هي قناة في الأصل هدفها تسويقي تدور حول الترويج للمراب و لكن المميز لديهم هو تناولهم الأفكار التسويقية بشكل فكاهي و مختلف مثلا قاموا بتجربة مختلفة و هو تثبيت بيضات علي ظهر شخص ثم القيام بألقائه علي المرتبة التي يقومون بالترويج لها و النتيجة أن البيض لا ينكسر كـ دليل علي مرونة المرتبة و مطاطيتها ثم استبدلوا المرتبة التي يقوموا بالترويج لها بمرتبة أخري و كانت النتيجة أنكسار البيض حقق هذا الفيديو  44 مليون مشاهدة  وورد في التعليقات علي الفيديو أن بعض الأشخاص قاموا بنفس التجربة و كانت النتيجة بالفعل هو عدم انكسار البيض .
الخلاصة من هذه القناة أنها قد تلهمك و تجعلك تنتج أفكار ابداعية تسويقية و كيفية خلق حالة من التفاعل بين ما تروج عنه و بين الجمهور .

اقرأ ايضاً  لماذا تعتبر كفاءات Facebook مفيدة للماركات المعتمدة على social Media?

2-ikea

ايكيا هي شركة اثاث سويسرية تقوم باستخدام القطط في الدعاية لها مما يثبت هذا المقطع و لعب القطط في متجرها في عقول الأخرين و يجعل الفيديو يلقي رواجا و تفاعلا أكثر مع الأخرين نظرا لخفة الفكرة .

3- Warby Parker

Warby Parker هي ماركة نظارات شهيرة تقوم فكرتها في التسويق عبر اليوتيوب هو تقديم  مستخدمي النظارة من المشاهير في الدعاية و الترويج لمنتجاتهم و التحدث عن أهميتها يمكنك التحقق من قائمة التشغيل “Wearing Warby” الشركة تقديم نظارات أنيقة بسعر ثوري ، مع ريادتها لقطاع الأعمال الواعي اجتماعيًا .

4-Gordon Ramsay

Gordon Ramsay هو نجم تلفزيوني ضخم و لكنه حقق أيضا نجاح ضخم عن طريق قناته علي اليوتيوب تضم قناته ما يقرب من 8 ملايين مشترك وقريبة من 1.3 مليار مشاهدة تضم قناتة وصفات له و للدعاية أيضا لمطعمه  و أهم ما يميز قناتة  هو أنه يتم تنظيم كل فيديو بعناية لإنشاء صورة متوازنة لمطعم صاحب .

5- نينتندو

شركة ألعاب نينتندو اليابانية هي واحدة من العلامات التجارية العشرة الأوائل على موقع يوتيوب ، مع عدد المشتركين يقترب من 5 ملايين
تقوم بالترويج لمنتجها عن طريق بث لايف كل فترة مدته نص ساعة تقريبا و يقوم بدعوة الجميع للعب الكترونيا في نفس الوقت .