أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الثاني

أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الثاني

التسويق بكل فروعه وانواعه مجال كبير و مصطلحاته كتير قدمنا لكم جزء بسيط منها و هنكمل معاكم في المقال الحالي الجزء التاني من تلك المصطلحات التسويقية .

يمكنك الأطلاع أيضاً علي أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الأول 

أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الثاني

أهم المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق الجزء الثاني

المصطلحات المستخدمة في مجال التسويق :

1- Outbound Marketing :

أحد فروع التسويق التقليدي و الذي يتم من خلال ارسال الشركات لرسائل محددة تكون هذه الرسائل باستخدام الحملات الاعلانية التقليدية مثل اعلانات الراديو و التليفزيون و النشراتالاعلانية و في التسويق الالكتروني تتم من خلال ارسال رسائل عبر البريد الالكتروني .

2- Pink Marketing :

مصطلح يستخدم في عمل حملات تسويقية للمنتجات الخاصة الفتيات و السيدات و تم اختيار اسم بينك لأنه اللون الذي يعبر عن الأنوثة و يفضله عدد كبير من الفتيات و السيدات.

3- Guerrilla Marketing :

أحد الاستراتيجيات المستخدمة بكثرة  و تعتمد بصورة كبيرة على عمل حملات تسويقية بتكاليف منخفضة و غير اعتيادية للحصول على نتائج أفضل ، وغالباً يعتمد على التسويق الابداعي للتأثير على الجمهور المستهدف لبقاء المنتج في ذهنه بصورة كبيرة و أيضاً لعمل ضجة إعلامية كبيرة و غالباً تستخدمه الشركاتالصغير ة لعمل تسويق بدون تكاليف كبيرة تكون مرهقة لها في بداية إنشاءها.

4- SMM :

اختصار لمصطلح Social Media Marketing المقصود به التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك و تويتر وانستجرام و لينكد غن و بينتريست و غيرها .

اقرأ ايضاً  اسباب تجعل بعض العلامات التجارية تحول حسابها من عام الى خاص على الانستجرام

5- SEO :

أختصار لمصطلح Search Engine Optimization والمقصود به تهئية المواقع  لظهورها في الصفحة الأولي في محركات البحث سواء مجاناً عن طريق عمل محتوى جيد على المواقع أو عن طريق الاعلانات المدفوعة .

6- Brand awareness :

المقصود زيادة معرفة المستهلكين بوجود منتج أو خدمة توفرها خدمة معينة و ذلك لترويج العلامة التجارية و العلامة التجارية بالمنتج أو الخدمة في ذهن العملاء أو الجمهور.

7- Brand jacking :

مصطلح بيعبر عن استهداف براند أو علامة تجارية محددة لمهاجمتها و الاساءة إليها  أو إطلاق اشعات تضر بالشركة و بهدف تقليل مكانتها في السوق.

8 – Trend jacking :

المقصود به استخدام الموضوعات الشائعة أو التي تشغل الجمهور في وقت محدد في عمل محتوى يخص هذه الموضوعات الشائعة و التي قد تكون موضوع أو خبر في موضوع معين أو افيه خاص بفيلم أو مسلسل أو إعلان .