Out Of The Box – التفكير بره الصندوق

Out Of The Box - التفكير بره الصندوق

التفكير بره الصندوق out of the box جملة بنسمعها كتير جداااا في مختلف وسائل التواصل الأجتماعي و الاعلام و غيره كتير من وسائل بس الغريب أن الكلمة من كتر ما بنسمعها مبنوقفش عندها و نفكر في معناها و المغزي منها و ازاي نوصله .
من خلال المقال ده هنتكلم عن التفكير out of the box و عن سبل و خطوات الوصول اليه .. و هنعرف أن التفكير بره الصندوق مش مجرد كلمة و بيحتاج الوصول لية مجهود وسعي لأنه سير عكس التيار والسائد .

 طرق الوصول للتفكير بره الصندوق Out of the box

1- العصف الذهني

عقل الإنسان بيكون ممتلئ بالعديد من الأفكار اللي بيكون في حاجة ملحة من حين الي اخر عزلة و ترتيب لأفكارة لذلك فإن الأفكار في حالة تنظيمها و ترتيبها تقود الفرد في النهاية للتمكن من التفكير out of the box .


2- التفكير الجماعي

الـ team work  من أهم مميزاته إن لم تكن أهمهم هو التعرف علي أفكار مختلفة و متعدده علي نقيض التفكير الفردي فمن خلال التفكير الجماعي يتم تجميع أكبر عد من الأفكار و من خلال المناقشات و الأسئله بين الأفراد تتولد أفكار أخري كثيرة مما يحقق الهدف المرجو و هو التفكير بره الصندوق .

3- المطالعة

التطلع علي أفكار المطورين و الأشخاص الناجحين ينمي ذلك الجهه الابداعية و يوسع مداركة مما يؤهل الفرد علي التفكير بصورة أفضل و التفكيير بره الصندوق .

اقرأ ايضاً  ازاي تبني Personal Branding

4- التخلص من الطاقة والمشاعر السلبية

من المهم جدا معرفة الفرد طاقتة و طبيعته النفسية فمثلا بعض الأفراد ينتجون بصورة أفضل في ظل وجود ضغوطات عمل أو ضغط نفسي و البعض الخر لا يستطيع حتي التفكير في ظل وجود ضغوطات و مؤثرات خارجية لأن ذلك يشعره بالقلق و التوتر مما يؤدي الي عدم القدرة علي التفكير أصلا وليس فقط عدم القدرة علي التفكير بره الصندوق .

5- التقنيات المساعدة

هناك العديد من الطرق المساهمة للتفكير بشكل أفضل عموما مثل كتابة الأفكار و تدوينها و اسخدام الألوان المتعددة في الكتابة مما يساعد علي ترتيب الأفكار الجلوس في مكان بعيدا عن الصخب و الأزعاج لتجنب تشتت الأفكار .