pinterest صديقك الجديد في ال Marketing

استخدام pintrestللتسويق الالكتروني

موقع Pinterest من اهم محركات البحث الموجودة الان يستخدمه أكترث من 200 مليون شخص شهريا تشتهر الشبكة انها من أهم الأماكن لمشاركة الأفكار الالهامية للديكور و الوصفات و التنسيق و الموضة و هذه هي بدايتها و لكن مع ترايد عدد المستخدمين أصبحت من اهم منصات التسويق الالكتروني , لذلك يجب ان يكون بينتريست جزء أساسي من استراتيجية تسويق لأنه يعتبر من الفرص الأساسية للوصول للعملاء الجدد .

و هذه بعض الاساسيات التي يجب ان تراعيها اذا كنت مستخدم جديد و تساعدك على خلق محتوى جذاب يصل الي اكبر عدد من المستخدمين الذين تستهدفهم علامتك التجارية .

  • تضيف زر الحفظ لموقعك :

الميزه دي بتسهل للمستخدمين حفظ المحتوى الخاص بموقعك و تلقائيا زيادة عدد الزوار .

  • نشر صور ذات جودة عالية :

  يجب الأخذ في الحسبان أن أكثر من 80% يستخدمون تطبيق الهاتف المحمول لذلك يجب ان تكون الصور واضحة و مناسبة و الرأسية هي الخيار الأمثل .

  • لا تهمل الكلمات :

لا يعني ان بينتريست وسيلة مرئية ان نقوم باهمال الكلمات الصورة وحدها لا تكفي ويجب ان تكون مصحوبة بمحتوى جذاب يوضح الهدف من المنتج و يجب ان تتأكد من المحتوى الذي تقدمة انه مرتبط بما وعدت به و هذا مما يزيد فرصة تفاعل المستخدمين مع علامتك التجارية داخل و خارج الشبكة .

  • أجعل محتواك سهل الوصول :

قم بكتابة كلمات و عنوانين سهلة وكلمات مفتاحية متداولة في الوصف حيث يسهل على المستخدم الوصول إليها .

اقرأ ايضاً  ليه تعمل فكرة out of the box

يتوقف مدى سهولة أو صعوبة الوصول لمواضيعك وقراءة مشاركاتك على استخدام المسميات والعناوين الواضحة، لذا من الأفضل أن تضع عنوان مدوّنتك واسمك الشخصي تحت العنوان الرئيسي، كن متأكدا أن لوحاتك boards لها أسماء واضحة تعبر عن محتواها وتأكّد من تضمين الكلمات المفتاحية الأساسية فيها .

هو سلاح ذو حدين فمن الناحية الإيجابية هو استراتيجية معروفة لجذب عدد من المتابعين لموقعك، فحين تبدأ بمتابعة مجموعة كبيرة من الأشخاص فحتما سيكتشف بعضهم موقعك ويبدأ بدوره في متابعتك، لكن على الجانب الآخر هذه المتابعة العشوائية بدون تصنيف وتدقيق في الاختيار ستؤثر على المشاركات التي ستشاهدها وأغلب المواضيع ستكون مكررة، و مع الوقت لن تجد المميز والجديد لتضيفه يوميا أو تنشره على Pinterest، لذا من الأفضل التركيز على متابعة المتخصصين في مجالك .