ازاي تعمل محتوى فيروسي

ازاي تعمل محتوى فيروسي - Viral content في 5 خطوات :

المحتوى من اساسيات نجاح أي خطة تسويقية أو حملة تسويقية و من العلامات التى تدل على نجاح المحتوى و نجاح الخطة التسويقية تفاعل عدد كبير من الجمهور ( ليس في كل الحالات ) مع المحتوى, فالمحتوى التسويقي في التسويق الالكتروني انواعه متعددة قد يكون مقال أو صورة أو ڤيديو أو غيرها .

و في العصر الحالي مع كثرة استخدام التسويق الإلكتروني يتم التركيز على المحتوى بشكل كبير جداً و لابد أن يكون هذا المحتوى جيد بدرجة كبيرة و جذاب و يقدم قيمة أو فائدة للجمهور لكي يستمر الجمهور في متابعة و يستمر في تواصله معك.

ازاي تعمل محتوى فيروسي - Viral content في 5 خطوات :

ازاي تعمل محتوى فيروسي – Viral content في 5 خطوات :

المحتوى الفيروسي عبارة عن محتوى قوي و احدث تأثير قوي على الجمهور و انتشر بين عدد كبير جداً منهم في وقت قليل و تم تسميته بالمحتوى الفيروسي لأنه ينتشر بين الجمهور المتفاعل مثل الفيروس في سرعة انتشاره بين المواقع الإلكترونية .

و يمثل المحتوى الفيروسي في التسويق الالكتروني اداة مهمة جداً لزيادة تفاعل الجمهور المستهدف ، و لعمل محتوى فيروسي تحتاج إلى معرفة كبيرة جداً بالجمهور المستهدف و دراستهم جيداً من حيث سلوكياتهم و اهتماماتهم و ما يثير انتباههم و يجذبهم للتفاعل بصورة كبيرة لتستطيع صناعة محتوى يؤثر فيهم و يتفاعلوا معه بشكل كبير .

ازاي تعمل محتوى فيروسي – Viral content في 5 خطوات :

1- تقديم محتوى مؤثر في مشاعر الجمهور حيث يتأثر الجمهور و خاصة في العالم العربي بما يثير المشاعر بداخلهم سواء كانت مشاعر ايجابية أو سلبية.
2- تقديم محتوى ذو قيمة و يقدم معلومات قيمة للجمهور المستهدف مما يقوم بنشره لعدد من الجمهور و كلما زادت قيمة المعلومة بالنسبة للجمهور المستهدف كلما انتشر المحتوى بشكل أسرع.
3- اضافة قليل من المرح و الدعابة إلى المحتوى لأن المحتوى الفكاهي يحفز الجمهور على التفاعل بشكل أكبر .
4-تقديم محتوى له علاقة بالتريند أو المواضيع الشائع انتشارها في وقت نشر المحتوى مما يجعل الجمهور يتفاعل معه و يتابعه بشكل كبير لارتباطه بما يحدث .
5- استخدام عملة اجتماعية ( Social Currency ) أو استخدام دافع قوي بالمحتوى يحفز الجمهور المستهدف على اعادة نشر المحتوى لمتابعينهم .

اقرأ ايضاً  أشياء يجب ان تتوقف عن فعلها كمسوق الكتروني